Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

أخبار سريعة
مصر والعالم

التربية والتعليم تحاول السيطرة علي مدرسة طيبة الخاصة

أضف الصفحه إلى 2007-01-25


كتب:

- مصادر قيادية بالتعليم الخاص : التربية والتعليم مامورة بهذا والموضوع اكبر منها
- اولياء الامور: تركنا تعليم الحكومة فلماذا تاتي وراءنا؟.. المدرسة نموذجية.. هناك اصحاب مصالح .. يجب فصل العملية التربوية والتعليمية عن الازمة السياسية.
- احد التلاميذ قال لوالده:  ليه كل حاجة حلوة يخدوها مننا احنا عايزين نمشي من البلد ده يا بابا !!

شرخ فى جدار العملية التعليمية الخاصة بالبحيرة  اوضحه  الاسبوع الماضى قرار رقم 22 بتاريخ 14/1/2007 بشان وضع مدرسة  طيبة الخاصة بدمنهور تحت الاشراف المالي والاداري والفني بحجة ازالة بعض المخالفات القائمة في المدرسة التي قامت برفع دعوي مستعجلة امام القضاء الاداري بالاسكندرية للنظر في وقف تنفيد امر التسليم واجلت للاسبوع المقبل..

حالة حزن تعم الجميع

اولياء امور التلاميذ كانوا في حالة غضب من تكرر زيارة اللجنة المشكلة من قبل مديرية التربية والتعليم لاستلام المدرسة لخشيتهم علي مستقبل ابناءهم فقد تركوا الحكومة وتعليمها فهل تاتي وراءهم في تعليم خاص ؟ علي حد تعبيرهم وتطور الامر الي حضور وكيل الوزارة مصحوبا بقوات امنية طوقت المدرسة حتي صباح الثلاثاء 23/1/2007 وقطع التيار الكهربائي عن من المدرسة لساعات طويلة.

المشكلة تبدا كما يرويها محمد غباشى مدير المدرسة الذى اختطفه الامن فى وقت سابق " فوجئت اثناء امتحان التلاميذ بان لجنة مشكلة من التربية والتعليم تريد مقابلتى لابلاغى بقرار وكيل الوزارة وأضاف وحسب القرار 306 المنظم للتعليم الخاص الماده 94 كان يجب ان يبلغ الممثل القانونى للمدرسة بالمخالفات ويعطى مهلة لازالتها وهذا مالم يحدث نهائيا مما يؤكد التعنت الواضح

الأهالى معتصمين بالمدرسة

وأكد أن ليس هناك مخالفات على الاطلاق والمدرسة منضبطة باوراق الحكومة ماليا واداريا... وهذا بشهادة المتابعين بل ان ادارة التعليم الخاص بدمنهور تقيم فى المدرسة وكل يوم تتابع الامر ومعلوم للجميع ما نقدمه  من نجاح مشرف الذي دفع الكثير من أولياء الامورلالحاق ابنائهم بالمدرسة والمح ان اولياء الامور وفيهم مستشارون وضباط شرطة وجيش ومراكز مالية لديهم من العقل ما يميز بين اداء مدرسة واخرى ..

وتدخل علاء نوفل . ولى امر ثلاثة تلاميذ -  قائلا "عندما حولت اولادي من مدرسة خاصة من القاهرة قمت بزيارة مدارس كثيرة بدمنهور لكي اطمئن علي ان ما يتعلمه اولادي هو ما اتمناه و بالفعل  وجدت في مدرسة طيبة ادارة ناجحة ليتعلم فيها اولادي  واضاف " عندما علمت ابنتي بما يقال بكت وابني قال لي : ليه كل حاجة حلوة يخدوها مننا احنا عايزين نمشي من البلد ده !!!!!!!

واكد صبري البدري _ موظف بادارة التعليم الخاص بدمنهور_ انه لم يسبق ان قام مسئول بزيارة المدرسة وكتب تقريرا يدينها حتي ان مدير ادارة دمنهور اكد انها مدرسة نموذجية

واستنكر د / سمير سعد _ رئيس مجلس الامناء بالمدرسة_ الاسلوب الحكومي الذي تدار به العملية التعليمية التي تريد ببساطة هدم أي ادارة ناجحة قائلا " ما يحدث يضر بالعملية التعليمية وبمصلحة الطلاب الذين دفعوا اولياء امورهم اموالا لالحاقهم بادارة متميزة " متسائلا " هل يراد تحويلها لمدرسة حكومية والحكومة اعلم بما يدور في مدارسها ..!!"مؤكدا ان د/ محمد نجيب بركات الممثل القانوني للمدرسة التقي بالمحافظ مع وفد كنت فيه واوضح للمحافظ كثير من النقاط الثي تثيرها الادارة بتعنت واصدر المحافظ تاشيرة بعدم التعنت لكنها ذهبت مع الرياح ولم نحصل عليها حتي الان !

والدة التلميذة لارا الفنجري من _ ابو حمص_ قالت بحزن " انا جئت من ابوحمص حتي تدخل بنتي هذة المدرسة التي لا اري لها مثيل وانا من اوائل كليتي ولا اتصور شكل المدرسة  بعد تغير ادارتها الناجحة التي جعلت بنتي سعيدة لا تاخذ دروس خصوصية والمدرسات مهتمات ببنتي حتي اني اهددها _ علي سبيل العقاب _ انها ان تذهب لطيبة فتسمع الكلام !!!

وتسائل احمد عمار _ ولي امر تلميذ_ هل تركنا المدارس الحكومية وامراضها حتي تطارد الحكومة ادارة خاصة لمدرسة نموذجية لا يوجد  مخالفات مثل المدارس الحكومية...؟"

وقال ناصر زغلوله _ مدرس بالمدرسة_" انا في ذهول فالذين يفسدون العملية التعليمية يتركون اما الذين يقيمون جيلا متميزا في كل شي يحاربون والمدرسة عمرها سنة حققت مالم تحققه مدارس اخري.!!

من جهته طالب  اسامة سليمان _ ولي امر تلاميذ_ بفصل العملية التربوية والتعليمية عن الازمة السياسية مؤكدا ان هناك اصحاب مصالح لهم الرغبة في الاساءة لصورة المدرسة التي تحققت خلال عام دراسي واحد قائلا " فبالمقارنة بالصور الذهنية لجميع المدارس الخاصة علي مستوي المحافظة يتضح اهمية ادارة المدرسة القائمة علي الاشراف والتوجيه مما كان له اكبر الأثر في النجاح الموجود لابنائنا وابناء غيرنا.
واكد ياسر خميس _ وكيل نشاط بالمدرسة _ ان الموضوع ملفق وهناك دائما اعداء لاي نجاح  .. وجميع اللجان اكدت انضباط المدرسة اداريا وتعليما وسلوكيا وماليا وهذه الاشادة مسجلة في سجل الزيارات ما عدا اللجنة المتعنتة والمشكلة اخيرا التي خالفت اللوائح والقوانين فالمهم عندهم اطفاء أي شعاع نور  لجيل متميز.."

مصادر قيادية بارزة في التعليم الخاص اكدت ان " المسألة اكبر من التربية والتعليم وان اللجنة المشكلة اخيرا مأمورة ان تفعل هذا "

هذا وما زالت  المدرسة في انتظار رحيل بعض العناصر الامنية  التي تطوق  ابوابها المغلقة والتي لا تفتح الا للضرورة وبين النطق بالحكم في 29 يناير المقبل في الدعوي رقم 7588/61ق الخاصة بايقاف تسليم المدرسة للحكومة وتدمير عقول اجيال متميزة...