Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

أخبار بحراوية

1799 بقرعة الحج بمحافظة البحيرة

أضف الصفحه إلى 2011-07-11


كتب: البحيرة – شريف عبد الرحمن

أجرت مديرية أمن البحيرة ظهر اليوم القرعة العلنية على تأشيرات "حج القرعة" السنوية والتي بلغ حصة محافظة البحيرة 1799 فرصة من إجمالي 24 ألف و 899 متقدم وذلك بمقر ساحة دار الشبان المسلمين بمدينة دمنهور .

وفي تصريح خاص للواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة قال أن عدد المتقدمين لأداء فريضة الحج هذا العام بدائرة المحافظة بلغ 24 الف و899 متقدم، وبلغت الحصة المقررة لمحافظة البحيرة 1799 حاج، حيث تم إجراء القرعة على 1619 بالاضافة لتخصيص عدد 180 طلب لكبار السن فوق 75 سنة بنسبة 10% من اجمالى المتقدمين ، كما تم تخصيص عدد 90 طلب احتياطي بنسبة 5% من اجمالى عدد المتقدمين  ، و أضاف جاد أن رسوم الحج هذا العام تقدر بـ 15 ألف و995 جنية خلاف حجز تذكرة الطيران حيث سيكون الحج بالطائرة لجميع الحجاج هذا العام ، واكد انه لا يجوز التنازل لاى احد من الأقارب بنتيجة القرعة .

وفي ختام مراسم القرعة العلنية هنأ اللواء محمد محمود تاج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة الحجاج الفائزين في القرعة متمنياً لهم حجاً مبروراً وذنباً مغفوراً و التوفيق لمن لم يحالفه الحظ فى قرعة الحج العام القادم بإذن الله .

يذكر أن قرعة هذا العام تختلف عن سابقتا التي كانت دائما ما يتخللها المحسوبية والوساطة كل عام ولكن القيادات التنفيذية أصرت بعد ثورة 25 يناير أن تتسم بالشفافية والنزاهة وتخضع لقواعد القرعة وأن تكون علنية .


تعليقات على الموضوع
ملحوظة: المقالات و التعليقات المنشورة على الموقع لا تعبر عن رأي الموقع وإدارته ويسأل عنها أصحابها
1 - رامز محمد........اضيف 2011-07-21 الساعة 05:58PM
الحج

بارك الله فيكما
أضف تعليق
الاســــم :
عنــــوان التعليق :*
التعليـــق *:
أدخل كود التأكيد: captcha security code
* بيانات مطلوبة